» مشروع المحاضرات التربوية الإيمانية الدعوية » مشروع تبديل الشريط الإسلامي بالشريط الغنائي » المكتبة العلمية العامة ( المقروؤة ) » المكتبة الصوتية العامة » مشروع إصدار وتوزيع النشرات والمطويات التوجيهية الهادفة  
  القائمة الرئيسية  
   
     

  إتصل بنا  
 

كتاب عبد الله بن مسعود- لبنان- صيدا- حي الزهور- مشاريع أبو سيدو، بناية الهدى- الطابق الاول.

 أرضي: 753572-7-00961

جوال: 272129-3-00961

البريد الإالكتروني: 

info@alkuttab.org

 
     
   
هل تريد ان تكون متميزاً بقلم: :الشيخ ربيع المصري حفظه الله

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

كلنا نبحث عن التميز، وكلنا نرغب به .. فهذه طبيعة الإنسان لكن بماذا أكون متميزاً ؟؟ بالمال أم بالسيارة أم بالمنزل أم بالثياب الفاخرة أم بماذا؟؟؟

تميَّز بالطاعة .. تميَّز ببديع أسلوبك في الدعوة .. تميَّز بالعفو والصفح .. تميَّز بسلامة صدرك .. تميَّز بحفظ كتاب ربك ... تميَّز بأخلاقك وسموها .. كن لامعاً في سماء مظلمة لمن مدَّ يده لتأخذ بها إلى النور ..

  • تميّز بالخُلق الحسن ومحبة الآخرين ..

ومتى ما شعرت بمحبة الآخرين استطعت أن تتميز في التعاون معهم وإرادة الخير بهم ومشاركتهم في سرَّائهم وضرَّائهم، فالخلق الحسن يذيب الخطايا كما تذيب الشمس الجليد.

  •  تميّز بالعطاء والتضحية ..

فبالعطاء تترقق القلوب وحينما يعطي المرء الآخرين، فإنه بعطائه يملك قلوبهم ويشعرهم بأنه جزء منهم .. عش لحظات السعادة التي تتحقق بإسعاد الآخرين بعطائك، فأنت لا ترجو سوى سعادتهم والأجر من المولى الكريم.

  • تميّز بالابتسامة والبشاشة ...

ادخل إلى القلوب وارسم البسمة على وجهك وأرسل من خلالها رسائل مـوجهة من القـلب إلى القلـب وصب فيها بـلسم المحبة والـمودة .. تصدَّق على نفسك، فقد قال المصطفى صلى الله عليه وسلم:(وتبسمك في وجه أخيك صدقة).

  •  تميّز بسلامة صدرك ...

 صفِّ صدرك ونقِهِ من الحقد والحسد والكراهية والبغضاء، واجعل صدرك متميزاً حيث   لا يحمل إلا الحب والخير للناس جميعاً .. واعفو واصفح عمن أساء إليك حتى تعش متميزاً مرتاح البال.

قال الشاعر:

  لما عفوت ولم أحقد على أحد       أرحت قلبي من غمِّ  العداوات

  •  تميّز ببر والديك ...

    كن ابنا باراً لهما ابحث عما يحبوه وكن أول من يفعله .. كن متميزاً في الإحسان
    إليهما وتقديم أمرهما وملاطفتهما وإدخال السرور إليهما ..

  • تميّز بحفظ كتاب ربك وتميز بحرصك أن يكون لك ذكر في السماء، وأن يقال لك ادخل من أي أبواب الجنة شئت .. تميّز بكل ما يقربك من الله وليكن شعارك لن يسبقني إلى الجنة أحد  

    وصلِ اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

 
 
جميع الحقوق محفوظة لكتاب إبن مسعود © 2017