» مشروع المحاضرات التربوية الإيمانية الدعوية » مشروع تبديل الشريط الإسلامي بالشريط الغنائي » المكتبة العلمية العامة ( المقروؤة ) » المكتبة الصوتية العامة » مشروع إصدار وتوزيع النشرات والمطويات التوجيهية الهادفة  
  القائمة الرئيسية  
   
     

  إتصل بنا  
 

كتاب عبد الله بن مسعود- لبنان- صيدا- حي الزهور- مشاريع أبو سيدو، بناية الهدى- الطابق الاول.

 أرضي: 753572-7-00961

جوال: 272129-3-00961

البريد الإالكتروني: 

info@alkuttab.org

 
     
   
معايدة الأضحى 1431هـ - 2010 م بقلم: :لجنة الخدمات الاجتماعية

بسم الله الرحمن الرحيم

 

معايدة الأضحى 1431هـ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

أقامت إدارة كتاب عبد الله بن مسعود (رضي الله عنه) لقاءً أخوياً بعنوان: لقاء الأحبة، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك مساء الخميس 12 ذو الحجة 1431هـ ، الموافق له 18/11/2010، من الساعة السادسة والنصف حتى الساعة الثامنة مساءً.

افتتاحية اللقاء كانت بتلاوة عطرة من الأخ الكريم عمر الكبش، أعقب هذه التلاوة إلقاء أبيات قيمة من الشعر، سُطِرت فيها مراقي العزة والمجد لأمة الإسلام عبر الأزمنة الغابرة والأيام السالفة، ألقى هذه الأبيات الشيخ محمد العيساوي حفظه الله، ثم ألقى بعد ذلك أيضاً أبياتاً راقية المعنى والمبنى، تدور رحى هذه الأبيات حول مزايا وسجايا الجيل الفريد الذي اصطفاه الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم، إنه جيل الصحابة الكرام رضي الله عنهم، جيل الخلفاء الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين، كما تناولت الأبيات الذب عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الصديقة الطاهرة المبرأة من فوق سبع سماوات. ثم كانت هناك كلمة طيبة للشيخ أحمد عمورة حفظه الله تناول فيها وصية نوح عليه السلام حيث تضمنت توحيد الله سبحانه وتعالى.

تخلل اللقاء بعض الأناشيد من وحي المناسية والتي تبعث على الحب والإخاء والبهجة والسرور، شارك بإلقاءها كل من الأخ وسيم الطايش والأخ عثمان حنينة.

شارك في هذا اللقاء الطيب ثلة كريمة من المشايخ وطلبة العلم، بالإضافة إلى بعض طلاب شعبة تحفيظ القرآن الكريم وغيرهم من الإخوة الأحبة.

أشرف على تنفيذ هذا اللقاء لجنة الخدمات الاجتماعية في صندوق التكافل الأخوي التابع لوقف إحياء الكتاب والسنة التربوي الخيري.  

هذا وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

 

                                                                           

 
 
جميع الحقوق محفوظة لكتاب إبن مسعود © 2017