» مشروع المحاضرات التربوية الإيمانية الدعوية » مشروع تبديل الشريط الإسلامي بالشريط الغنائي » المكتبة العلمية العامة ( المقروؤة ) » المكتبة الصوتية العامة » مشروع إصدار وتوزيع النشرات والمطويات التوجيهية الهادفة  
  القائمة الرئيسية  
   
     

  إتصل بنا  
 

كتاب عبد الله بن مسعود- لبنان- صيدا- حي الزهور- مشاريع أبو سيدو، بناية الهدى- الطابق الاول.

 أرضي: 753572-7-00961

جوال: 272129-3-00961

البريد الإالكتروني: 

info@alkuttab.org

 
     
   
الحبُّ الصادق والاتِّباع اللاهب
الحبُّ الصادق والاتِّباع اللاهب
بقلم: الشيخ ابو عمر العيساوي - 2012-03-04
معاشرَ الفضلاء: إن ذكرى مولدِ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم،تعني ـ في حقيقتها ـ أعظمَ مما ذُكر أمرا،وأرفعَ مما اعتادَه الناسُ مكانةً وقدرا.. إن الواجبَ الحقيقيَّ في أيامِ الذكرى المباركةِ هذه، يحتِّمُ على المسلمين توكيداً للعهدِ والبيعة، لصاحب الذكرى عليه الصلاةُ والسلام، على اتباعِ هديه، واقتفاء أثره ونهجه..
من صفات الداعية - التواضع و خفض الجناح للمؤمنين -
من صفات الداعية - التواضع و خفض الجناح للمؤمنين -
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2011-05-12
إن الوارث الحقيقي لإمام الدعاة عليه الصلاة والسلام هو ذلك الذي يكون بين إخوانه متواضعاً غير متكبر، خافضاً جناحيه غير متجبر، ولم لا؟ أو ما كان إمامه عليه الصلاة والسلام كما وصفه ابن القيم"يمر على الصبيان فيسلم عليهم،وتأخذ الأمة بيده فتنطلق به حيث شاءت...
من صفات الداعية - الرفق و الرحمة -
من صفات الداعية - الرفق و الرحمة -
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2011-03-27
فإن من أهم صفات الداعية الموفق، أنه رحيمٌ بالناس رفيقٌ بطباعهم، صبورٌ على جهلهم وإعراضهم، يتألف النفوس الناشزة، ويضمد الجراحَ الغائرة، بأرقِّ عبارة وألطف إشارة..فإن من أهم صفات الداعية الموفق، أنه رحيمٌ بالناس رفيقٌ بطباعهم، صبورٌ على جهلهم وإعراضهم، يتألف النفوس الناشزة، ويضمد الجراحَ الغائرة، بأرقِّ عبارة وألطف إشارة..
من صفات الداعية - الثقة بالله -
من صفات الداعية - الثقة بالله -
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2011-03-04
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده..وبعد: فاعلم ـ حبيبَ القلب ـ أن الداعيةَ الرباني، وهو في خضمِّ دعوته يبقى واثقاً من معية الله وحفظه، موقناً بتأييده ونصره، يأبى الخنوعَ والانقياد لمعالم الجاهلية، فتراه يعاندها ويهزز كبرها شامخاً مستعلياً بعقيدته...
ايها الدعاة -1-
ايها الدعاة -1-
بقلم: الشيخ محمد أبو هدوي حفظه الله - 2011-02-11
أخي في الله : أحييك بتحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد؛ ولما كان التناصح من شعار الدين، وطريقاً لإزاحة التناوش بين المؤمنين، نتوجه منك ومن جميع الدعاة العاملين في حقل الدعوة أفرادا وجماعات بهذه الرسالة ناصحين إياكم لما لكم علينا من حق النصيحة في الدين، نبتغي بذلك وجه رب العالمين ، ونزع فتيل الفتنة بين الإخوة الموحدين.
ايها الدعاة -2-
ايها الدعاة -2-
بقلم: الشيخ محمد ابو هدوي حفظه الله - 2011-02-18
أن كشف حال المبتدع وتعريته وهجره يقوم على قاعدة شرعية جليلة وهي: [قاعدة المصالح والمفاسد]، ويظهر ذلك من خلال ما يلي: أن ذلك من الأمر بالمعروف والنهي على المنكر وأن يكون بالحكمة والموعظة الحسنة والرفق واللين.
مولد الحبيب
مولد الحبيب
بقلم: الأخت أم عاصم حفظها الله - 2011-02-13
نعم في مثل هذا اليوم وُلد أعظم الخلق محمد صلى الله عليه وسلم فنشر برسالته العظمى الضياء والهدى وأحيا بإذن الله الأرواح والقلوب، وأخرج الناس من الظلمات إلى النور. ولكن ...
وقفات مع نهاية العام-1-
وقفات مع نهاية العام-1-
بقلم: الشيخ أبو عبد الرحمن حفظه الله - 2011-01-09
محاضرة أُلقيت في مركز كتّاب عبد الله بن مسعود رضي الله عنه للنساء يوم الخميس الواقع في 24 محرم 1432هـ الموافق له 30 كانون الأول 2010م . تتعاقبُ الأعوام وتتوالَى الشهور، والأعمار تُطوَى، والآجالُ تُقضَى، وكلُّ شيءٍ عنده بأجلٍ مُسمَّى؛ ما أسرعَ تصرمَ الأيام، وانقضاءَ الشهور والأعوام، كيف مضى عام بهذه السرعة؟ كنا بالأمس في أول العام، ونحن اليوم في منتهاه!! ذهبت بركةُ الأوقاتِ فلم نشعر بتصرِّمها، وانقضائها، وإنا لنا مع ذلك لوقفات :
من صفات الداعية-الصبر على الأذى-
من صفات الداعية-الصبر على الأذى-
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2011-02-11
فتذكر ـ أيها الداعية ـ أنك معرَّضٌ لتلقي الأذى في الله، وهي ـ لعمرو الله ـ سنةُ الأنبياء والمرسلين، وعادةُ الهداةِ المصلحين. فلقد امتُحنوا بأنواع الصدِّ والتكذيب، وصنوفِ المكرِ والتعذيب، فما صدَّهم عن أداء الأمانة، وتبليغ الرسالة، قال الله تعالى{الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله، وكفى بالله حسيبا}.
من صفات الداعية -الاتباع-
من صفات الداعية -الاتباع-
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2011-01-09
فلا زلنا نتسامر في صفات الدعاة العاملين، والهداة المبلِّغين عن رب العالمين..وحديثنا اليوم حول صفة الاتباع الحق، لإمام الهدى وسيد الخلق، عليه صلواتُ الله وسلامُه.. اعلم حبيب القلب أن هذه الصفةَ العظيمةَ قرينةُ سابقتها"الإخلاص"في قبول العمل الصالح، إذ العبدُ الصادقُ لا تتمُّ عبادتُه إلا باجتماعِ هذين الأصلين العظيمين.
في صفات الداعية - الإخلاص 2-
في صفات الداعية - الإخلاص 2-
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2010-12-31
فلا زلنا ـ حبيب القلب ـ نتذاكرُ أحوالَ الإخلاص والتذلل، ونتجاذب أطراف حديث الصدق والتبتل، في حال سلفنا من إخلاصهم القول والعمل، وتخوفهم صغيرَ العُجبِ والزلل، مع قمعهم النفس وعصيانها، وهضمها في الله وإذلالها..
في صفات الداعية -الإخلاص 1-
في صفات الداعية -الإخلاص 1-
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2010-12-18
واعلم ـ أيها الداعيةُ النجيبُ ـ أنك محتاجٌ لمجموعةٍ من الصفاتِ الحميدة، التي كان سلفُنا متحلياً بها لتكون ممن بارك الله في دعوته وبلاغه. أولاً:الإخلاص في القول والعمل: اعلم أخي أن نصوص الوحيين تكاثرت في ذكر هذا الأصل والدعوة إليه، لخطورته وتوقف العمل عليه...
أربعون نداء لطالب القرآن الكريم(منقول بتصرف)
أربعون نداء لطالب القرآن الكريم(منقول بتصرف)
بقلم: الأخ ربيع المصري حفظه الله - 2010-12-05
1. أخلص نيتك لله تعالى في تعلّمك للقرءان الكريم فهي مقياس التوفيق الرباني لك. 2. ارفع يديك إلى ربك بصدق واسأله الإخلاص والثبات على طريق القرءان. 3. ابحث عن الحلقات التي فيها الإعداد المناسب والإدارة الرائدة.
حرارة الداعية
حرارة الداعية
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2010-12-03
نعم أيها القارئُ اللبيب, إن الناظرَ في أحوالِ الدعاةِ العاملين وما يلاقونه من أذى، ويتجشمونه من صعاب، وهم مع ذلك كلِّه لا تغريهم فتنة, ولا تثنيهم محنة، إن الناظر في هذا ليدركُ أن هناك بصائرَ ساطعة، وهمماً عالية, وقلوباً رقيقةً متوقدة..أفلا يكون هؤلاء خيرَ أمة أُخرجت للناس؟!..
نفحات العشر
نفحات العشر
بقلم: كتاب إبن مسعود - 2010-12-25
إنّ مواسم الخيرات والبركات، وأسواق الآخرة ورفع الدرجات لا تزال تترى وتتوالى على هذه الأمة، فلا تخرج عن موسم إلاّ وتستقبل موسماً آخر، فما ودّع المسلمون رمضان حتى نفحتهم سُنّة شوال، وما أن ينقضي شوال إلاّ ويُكرَمون بعشرة ذي الحجة
هل تريد ان تكون متميزاً
هل تريد ان تكون متميزاً
بقلم: الشيخ ربيع المصري حفظه الله - 2010-11-27
كلنا نبحث عن التميز، وكلنا نرغب به .. فهذه طبيعة الإنسان لكن بماذا أكون متميزاً ؟؟ بالمال أم بالسيارة أم بالمنزل أم بالثياب الفاخرة أم بماذا؟؟؟ تميَّز بالطاعة .. تميَّز ببديع أسلوبك في الدعوة .. تميَّز بالعفو والصفح .. تميَّز بسلامة صدرك .. تميَّز بحفظ كتاب ربك ... تميَّز بأخلاقك وسموها .. كن لامعاً في سماء مظلمة لمن مدَّ يده لتأخذ بها إلى النور ..
قل هذه سبيلي
قل هذه سبيلي
بقلم: الشيخ محمد العيساوي حفظه الله - 2010-11-19
الحمد لله العظيم المنة، مانح البشرى لأهل السنة، والصلاة والسلام على إمام الدعاة العاملين، ومعلم المبلغين عن رب العالمين محمد، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين وبعد:
العدد الكلي:17
 
 
جميع الحقوق محفوظة لكتاب إبن مسعود © 2017